/عقد الحوار المفتوح الثالث بين القطاعين العام والخاص حول بيئة الاعمال في دولة الكويت

عقد الحوار المفتوح الثالث بين القطاعين العام والخاص حول بيئة الاعمال في دولة الكويت

عقدت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة)  حواراً مفتوحاً بين القطاعين العام والخاص حول بيئة الاعمال في دولة الكويت بتاريخ 16 يناير 2017 في فندق الريجنسي بدع، وهو الثالث من نوعه في هذه السلسة السنوية،  بحضور رئيس واعضاء اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت ومجموعة من المشاركين في الاستبيانات النمطية الخاصة بدولة الكويت في تقرير سهولة ممارسة انشطة الاعمال 2017 الصادر عن مجموعة البنك الدولي والذين ينتسبون الى عدد من مكاتب المحاماة والاستشارات والتدقيق والشركات الخاصة العاملة في دولة الكويت، إضافة الى فرق المتابعة المنبثقة عن الجهات الحكومية الأعضاء في اللجنة الدائمة ومدير وأعضاء البنك الدولي – مكتب الكويت.

وقد افتتح اللقاء الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح، مدير عام الهيئة، ورئيس اللجنة الدائمة مُرحباً بالحضور. ثم ألقى الكلمة الافتتاحية معالي وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان الذي أبدى اهتمامه بالتواجد في هذا الحوار، ومن ثم توجه معاليه بالحديث الى الحضور معلنا انّ وزارة التجارة والصناعة تسعى إلى العمل على تحسين بيئة الأعمال بالتعاون مع اللجنة الدائمة وفريق تحسين بيئة الاعمال في الهيئة واللجنة البرلمانية لتحسين بيئة الاعمال المشكلة مؤخرا لما فيه تعزيز رؤية سمو الأمير بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا متميزا يستند الى ماضيها العريق ويدفعها لمستقبل مشرق. وتفضّل مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بكلمة موجزة بين فيها الجهود المبذولة والانجازات التي قامت بها بلدية الكويت مؤخراً لتيسير معاملات البلدية.

وقدمت الاستاذة منى سليم بسيسو، عضو اللجنة الدائمة والمستشار الاقتصادي بالهيئة ، عرضاً مرئياً موجزاً حول وضع دولة الكويت  في مؤشر سهولة ممارسة انشطة الاعمال 2017، تلى ذلك عرضاً مرئياً عن تأثير النوع الاجتماعي في تقرير سهولة ممارسة انشطة الاعمال 2017 قدمته الأستاذة لينا عدلوني، محامي ومستشار قانوني – مكتب عدلوني للاستشارات القانونية – ومشارك دائم في استبيانات تقرير سهولة ممارسة انشطة الاعمال.

 وفي سياق مكمل، تم الاعلان عن إطلاق بوابة “تحسين” الإلكترونية من قبل السيدة ريم محمد البنوا ، مقرر اللجنة الدائمة ومدير ادارة التخطيط والتنافسية بالهيئة، لتبيان التطورات المستجدة في تحسين بيئة الاعمال للجمهور، مصحوبا بعرض مرئي عن البوابة من قبل السيدة مي التركيت، من مركز نظم المعلومات لدى الهيئة. وتبع  ذلك عرضا موجزا عن الاجندة الوطنية لإصلاح بيئة الاعمال في دولة الكويت قدمه  السيد محمد عبدالقادر، اختصاصي اول قطاع خاص – التجارة والتنافسية (مينا)، مسؤول فريق الدعم الفني من البنك الدولي.

للمزيد من المعلومات حول اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال يرجى زيارة www.tahseen.kdipa.gov.kw

2017-07-02T12:34:25+00:00 22/01/2017|تحسين بيئة الأعمال, عام 2017|