مؤتمر الكويت للإستثمار ينطلق في لندن

تعاونت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) مع الفاينانشال تايمز ومجلة “اف دي اي” لتنظيم “مؤتمر الكويت للاستثمار”، والذي عقد في لندن بتاريخ  8 ديسمبر 2017.

ويهدف “مؤتمر الكويت للاستثمار” الى ابراز أهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية ومزايا دولة الكويت التنافسية.

وقد مثل الهيئة في هذا المؤتمر المدير العام الشيخ د. مشعل جابر الأحمد الصباح الذي ألقى الكلمة الافتتاحية.

وتضمن المؤتمر تقديم عرضين، الاول تناول نظرة اقتصادية عن الشرق الأوسط مع التركيز على وضع دولة الكويت من قبل السيد فاروق سوسا، كبير الاقتصاديين في مجموعة سيتي الشرق الأوسط. والعرض الاخر بين ملامح خطة الكويت للمستقبل قدمه د .خالد مهدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية. كما القى الكلمة الرئيسية للمؤتمر د. نايف الحجرف، رئيس مجلس إدارة مفوضي هيئة أسواق المال- المدير التنفيذي، مستعرضا أسواق المال الناشئة في دولة الكويت.

بالإضافة الى ذلك، عقدت حلقتين نقاش لالقاء الضوء على فرص الاستثمار في سوق الكويت الحيوي. ركزت حلقة النقاش الأولى على مستجدات “الكويت الجديدة” من وجهة نظر القطاع العام، والذي شارك فيها الشيخ د. مشعل جابر الاحمد الصباح، والشيخ نواف سعود ناصر الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة الكويت لاستكشاف البترول الخارجية، والسيد عبدالله الجوعان، رئيس الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وناقشت عدة مواضيع منها دور الحكومة الكويتية في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، أسباب اختيار الشركات الاجنبية الكويت كوجهة استثمارية، والفرص المتاحة في قطاع النفط والغاز والقطاع المالي.

بينما ركزت حلقة النقاش الثانية على دور التمويل والتكنولوجيا في مستقبل الكويت من منظور القطاع الخاص. وشارك فيه كل من السيد ماجد العجيل، رئيس مجلس إدارة بنك برقان واتحاد مصارف الكويت، والسيد مناف الهاجري، الرئيس التنفيذي للمركز المالي الكويتي، والسيدة غصون الخالد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أسيكو للصناعات. وتناول النقاش مواضيع مثل دور الاستثمار الأجنبي المباشر وأسواق المال في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال، والعلاقة بين الصناعة والتكنولوجيا والاقتصاد في الكويت، وأثر القطاع المصرفي على الاقتصاد.

هذا وكان السيد جوناثان ويتلي، نائب محرر الأسواق الناشئة للفايننشال تايمز قد رحب بالحضور في بداية المؤتمر، بينما اختتمت السيدة كورتني فينغار، رئيس تحرير مجلة “اف دي اي”، مجموعة الفاينانشال تايمز، هذا المؤتمر.

كما مثل الهيئة السيد محمد يعقوب، مساعد المدير العام لتطوير الأعمال، والسيد محمد الصباغ، رئيس قسم استهداف المستثمرين، والسيد عبد الرحيم عياد، قسم استهداف المستثمرين، والسيد فيصل حجي، قسم العلاقات العامة.

https://live.ft.com/Events/2017/Kuwait-Investment-Outreach-Roadshow-London

 

 

2017-12-09T10:29:06+00:00 09/12/2017|عام 2017|