/مشاركة الهيئة في زيارة رسمية المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء في جمهورية تركيا

مشاركة الهيئة في زيارة رسمية المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء في جمهورية تركيا

شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في الوفد الرسمي المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، في زيارتة الرسمية الى جمهورية تركيا خلال الفترة  14 إلى 16 سبتمبر 2017، والتي اجتمع فيها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركي السيد بينالي يلدريم.

وقد ضم الوفد الكويتي  النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية معالي أنس الصالح، معالي وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، معالي خالد الروضان، رئيس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت، السيد عبد الله الحميضي، ونائب وزير الخارجية، معالي السيد خالد الجارالله مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين.

ومثل الهيئة في هذه زيارة المدير العام للهيئة معالي الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، كما شارك في الحلقة النقاشية في المنتدى الإقتصادي التركي الكويتي الذي عقد في 15 سبتمبر 2017 والذي جمع عدد من المسؤولين الحكومين وكبار صناع القرار الاقتصادي مع قادة الأعمال من البلدين لمناقشة تعزيز الاستثمارات، ودور القطاع الخاص في البلدين تعزيز في التجارة البينيه.

وهدفت هذه الزيارة الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز آفاق التعاون القائم بينهما. و تم خلالها توقيع ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم حول مواضيع الأمن، الطيران المدنى،الاتصالات، الشباب والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة الى توقيع بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.

2017-09-19T09:18:21+00:00 18/09/2017|المدير العام, عام 2017|