شاركت الهيئة في افتتاح مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا

شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في افتتاح مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا بتاريخ 13 اكتوبر 2016 في مقر المركز في منطقة الصليبية.

افتتح الحفل بكلمات من كل من السيد ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك العالمية، ومعالي الدكتور يوسف العلي، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة، والشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام الهيئة، والسيد مناف الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي. وقد حضر العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين من المنطقة لافتتاح هذا المركز الذي تم تأسيسه بدعم من الهيئة.

أصدرت الهيئة بالترخيص الاستثماري لشركة جنرال إلكتريك في سبتمبر 2015 لإنشاء مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت، الذي يعد الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية. كما المقرر أن يشمل المركز مرافق للتدريب والهندسة لإطلاق برامج تدريبية متكاملة تهدف على موارد بشرية كويتية مؤهلة للعمل في القطاع التقني. وعلاوة إلى ذلك سوف يشمل المركز مختبر البحوث الهندسية مختبرات تجارب ومحاكاة حاسوبية حديثة التي بدورها ستساعد في تحسين تفهم عملية توليد الطاقة وتعزز منهجيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في البيئات القاسية.

2016-11-07T12:46:47+00:00 17/10/2016|عام 2016|