اجتماع اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الاعمال في دولة الكويت

عقدت اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت (اللجنة) اجتماعها في مقر هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بتاريخ 8 نوفمبر 2016. وقد رحب مدير عام الهيئة ورئيس اللجنة الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح بالحضور من الأعضاء الممثلين لجهات الاختصاص الحكومية، وتحديدا الاعضاء الجدد من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والهيئة العامة للقوى العاملة، الذين انضما الى الأعضاء السبعة الاخرين من وزارة التجارة والصناعة، بلدية الكويت، وزارة العدل، وزارة الكهرباء والماء، وزارة المالية، بنك الكويت المركزي، والإدارة العامة للجمارك. كما استعرض ما قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية من أعمال وفق تكليفها.

وشهد الإجتماع تقديم عرض مرئي بين وضع دولة الكويت في تقرير سهولة ممارسة انشطة الاعمال لسنة 2017، وتم عرض مقترح أجندة الاصلاح الوطنية لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت المقدمه من قبل فريق الدعم الفني من البنك الدولي الذي تعاقدت معه الهيئة في مارس الماضي لهذا الغرض.

وقد اختتم الإجتماع باعتماد مقترح أجندة الإصلاح الوطنية من قبل اعضاء اللجنة الدائمة ليتم رفعه الى مجلس الوزراء الموقر لاحقا، كما نوقشت خطوات العمل المقبلة حتى نهاية الربع الثاني من عام 2017.

2017-01-11T11:22:08+00:00 10/11/2016|تحسين بيئة الأعمال, عام 2016|