الهيئة تشارك في مؤتمر قمة البسفور السابعة 2016

شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في مؤتمر قمة البسفور السابعة بتاريخ 29 نوفمبر 2016 التي تستضيفها مدينة إسطنبول التركية بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من 70 دولة حول العالم من بينها دولة الكويت التي شاركت بوفد برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي، ومثل الهيئة الشيخ عبدالله الصباح مدير إدارة النافذة الموحدة.

وتأتي أهمية القمة التي تنعقد تحت شعار “هدف عالمي مستقبل عالمي” عقد 22 جلسة متنوعة لمناقشة قضايا منها “نماذج أعمال لشمولية تحقيق الاستقرار والأهداف الإنمائية” و “التمويل الإسلامي والاستثمار” و”الاستقرار الاقتصادي من أجل مستقبل أفضل” و”تطبيقات التكنولوجيا الذكية في التجارة الخارجية”.

وتتركز مهام قمة البسفور في تعزيز التعاون الفعال المتعدد الأطراف والتخصصات وتحفيز مستوى جديد من التعاون العالمي والمحلي من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وقد تخلل المؤتمر اجتماع مع وزير التنمية التركي سعادة السيد لطفي علوان حيث تمت مناقشة وبحث سبل التعزيز التجاري والاستثمار بين البلدين، وتوضيح دور الهيئة في تقديم التسهيلات والمزايا للاستثمارات المباشرة.

2016-12-07T13:33:47+00:00 07/12/2016|عام 2016|