الهيئة توقع مذكرة تفاهم مع أكسفورد بزنس جروب

وقعت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت (الهيئة) مذكرة تفاهم في 13 نوفمبر 2016 مع شركة أكسفورد بزنس جروب، وهي شركة نشر عالمية، لتقريرها القادم عن الكويت. وبموجب هذه المذكرة، ستواصل الهيئة التعاون مع الشركة لتسهيل المقابلات والوصول إلى المواد البحثية لتجميع التقرير: “الكويت 2017”.

التقرير: “الكويت 2017” سيسلط الضوء على بدء عملية الإصلاح في البلاد وستحلل خطط الكويت لتسليم القطاع الخاص دورا هاما في قائمة مشاريعها الطموحة البالغة 155 مليار دولار. وسوف يستكشف التقرير الخطوات التي تتخذها الحكومة لجذب المستثمرين الأجانب للمشاريع، والتي تشمل إصلاح إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص والحد من المعوقات التي تواجهها الشركات. وسيسلط التقرير الضوء أيضا على العدد المتزايد من الشركات التي أسست كيانات بحصة ملكية أجنبية ب100٪، أو حصة الأغلبية، مع الأخذ في الاعتبار أسماء أخرى يمكن أن تحذو حذوها.

وأعرب المدير العام للهيئة الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح عن أمله في أن ينظر التقرير الجديد في المبادرات الرئيسية التي تدعم عزم البلاد على تسريع التنويع الاقتصادي وتشجيع دور أكبر للقطاع الخاص. وأعرب عن أهمية الهيئة في مساعدة جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر ضمن ساحة المشاريع الكبرى على هامش انعقاد منتدى الكويت للاستثمار الأول في مارس 2016 تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأوضح أن “الكويت تواصل تكثيف جهودها لتنويع الاقتصاد مسترشدة برؤيتها الوطنية ” الكويت الجديدة 2035 “والتي تشمل توسيع دور القطاع الخاص في خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين وضمان مستقبل مستدام لأجيال قادمة “. وأضاف: “أتطلع إلى تحليل شركة أكسفورد المقبل للاقتصاد الكويتي الذي سيظهر العديد من التطورات الهامة التي تحدث هنا”.

2017-10-19T14:11:51+00:00 13/11/2016|عام 2017|