انتخاب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لمنصب نائب الرئيس للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا)

انتخبت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بالإجماع لمنصب نائب الرئيس للجنة التوجيهية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) خلال الفترة (2023-2025) وسيمثل الهيئة السيد محمد ملا يعقوب، مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في الهيئة، الذي سبق أن شغل منصب المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) في اللجنة التوجيهية لوايبا خلال الفترة (2021-2023).

وتتطلع الهيئة بصفتها نائب الرئيس للجنة التوجيهية لوايبا أنها ستواصل العمل بأسلوب تشاركي ضمن منظومة الحوكمة لـوايبا والمبادرات القائمة لتعزيز التعاون والتواصل بين هيئات تشجيع الاستثمار على مستوى العالم لتحقيق الاهداف المنشودة.

وقد تمت هذه الانتخابات خلال انعقاد الجمعية العمومية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار(وايبا) بتاريخ 11 ديسمبر 2023، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار السنوي السابع والعشرين لوايبا الذي عقد لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الهندية نيودلهي. وقد مثل الهيئة في هذا المؤتمر كلا من السيد محمد يوسف ملا يعقوب، مساعد المدير العام لتطوير الأعمال، والشيخة فاطمة الصباح، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، والسيد علي غريب، رئيس قسم استهداف المستثمرين في إدارة الأنشطة الترويجية.

وتجدر الإشارة الى أن (وايبا) هي منظمة دولية غير ربحية تأسست في العاصمة السويسرية جنيف عام 1995، لتوفير منبر مرجعي لأعضائها من هيئات تشجيع الاستثمار الوطنية والجهوية للتعاون ومشاركة الخبرات وتبادل المعلومات وتنمية المهارات بما يدعم جهودهم في جذب حصة متنامية من الاستثمارات المباشرة التي تحفز النمو المستدام وتعزز الازدهار.