الهيئة تنظم فعالية GEN AI Tech Talk Forum بالتعاون مع جامعة الكويت وجوجل كلاود

نظمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بالتعاون مع جامعة الكويت وشركة جوجل كلاود المرخص لها من قبل الهيئة فعالية بعنوان GEN AI TECH TALK في مدينة صباح السالم الجامعية. وذلك بتاريخ 14 نوفمبر 2023.  

وقد تضمنت الفعالية جلسة حوارية متعمقة جمعت بين السيد توماس كوريان الرئيس التنفيذي لجوجل كلاود في زيارته الأولى لمنطقة الشرق الأوسط والسيدة شيماء التركيت مديرة جوجل كلاود في الكويت. 

حيث حضر الجلسة رواد أعمال بارزين في مجال التكنولوجيا وممثلي شركات ناشئة ومنتسبي جامعة الكويت المهتمين بالتحول الرقمي، حيث تم تسليط الضوء على أحدث قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل كلاود والتكنولوجيا الناشئة. 

وكانت جوجل كلاود قد أكدت على التزامها الراسخ بدعم المستقبل الرقمي للبلاد وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للابتكار، وذلك من خلال الإعلان عن خططها المستقبلية بافتتاح منطقة سحابية جديدة ومكتب لها في الكويت عن طريق هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) في بداية هذا العام. وعلاوة على ذلك، أطلقت جوجل كلاود برنامجاً محلياً في الكويت لتعزيز المهارات السيبرانية بالشراكة مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف تدريب 3,000 متعلم في مجال الذكاء الاصطناعي والمهارات الرقمية خلال العام الأول للبرنامج. 

وذلك في أعقاب إعلان الشركة عن دخولها في شراكة استراتيجية مع حكومة الكويت، لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل في الهيئات الحكومية والشركات الرئيسية المملوكة للدولة.