الهيئة تشارك في مؤتمر الاستثمار العالمي الـ26 كالممثل الإقليمي للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاركت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (KDIPA)، الممثل الإقليمي في الرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، في مؤتمر الاستثمار العالمي السادس والعشرين 2022، الذي عقد في الفترة من 13 إلى 14 سبتمبر في جنيف، سويسرا.

ويقدم مؤتمر الاستثمار العالمي منصة وفرصة لهيئات تشجيع الاستثمار للالتقاء ومناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية الحالية التي تواجه العالم وإيجاد حلول للعقبات التي تواجه الاستثمار الأجنبي المباشر.

وشارك السيد محمد يوسف ملا يعقوب، مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في جلسة حواريه عن “إنشاء وصياغة مشاريع قابلة للاستثمار: كيف يمكن لهيئات تشجيع الاستثمار التعامل مع المستثمرين الماليين لإنشاء مشاريع قابلة للاستثمار” بالإضافة إلى أن الهيئة لها جناح في المعرض المصاحب للمؤتمر، وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز وتقوية العلاقات مع مختلف هيئات تشجيع الاستثمار من أجل مستقبل مزدهر للاستثمار الأجنبي المباشر.

كما يمثل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في هذا المؤتمر السيد عبدالرحيم عياد، قسم استهداف المستثمرين. والسيد فيصل حجي، رئيس قسم الاتصالات.

بدأت عضوية هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار في عام 2006 وللمرة الأولى الهيئة تتولى منصب الممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة التوجيهية التابعة للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار.