الهيئة تعقد ورشتي عمل حول الحوكمة المؤسسية في القطاع العام

عقدت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) ورشتي عمل بعنوان “الحوكمة المؤسسية في القطاع العام” للفئتين التنفيذية والإشرافية، وذلك بتاريخ 4 يونيو 2026 و 10 يونيو 2026، بمشاركة موظفي الهيئة وبحضور ممثلي ديوان الخدمة المدنية.

وهدفت الورشتان إلى تعزيز مفهوم الحوكمة المؤسسية في القطاع العام بدولة الكويت، ونشر الوعي بمبادئ الحوكمة وأهميتها وآليات تطبيقها داخل الجهات الحكومية، إضافة إلى بيان كيفية قياس مستوى تطبيق الحوكمة من خلال التقييم المؤسسي.

وتأتي إقامة الورشتين ضمن متطلبات برنامج إعداد المدربين في مجال الحوكمة المؤسسية الذي ينظمه ديوان الخدمة المدنية، وذلك لاعتماد المتدربتين أ. فاطمة الصايغ، مدير إدارة المكتب الفني والحوكمة، و م. ابتهال المسباح، رئيس قسم الحوكمة والاستدامة، كمدربتين وطنيتين معتمدتين في مجال الحوكمة المؤسسية، وبما يدعم جهود الهيئة في ترسيخ ممارسات الحوكمة الرشيدة ورفع كفاءة الأداء المؤسسي. 

Webdesign by Loungelizard