الهيئة تنظم منتدى التطوير والشباب بالتعاون مع ’جوجل كلاود’ والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

نظمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) بالتعاون مع ’جوجل كلاود’ والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، منتدى التطوير والشباب في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بتاريخ 25 مايو 2023. في إطار إتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين حكومة دولة الكويت و شركة جوجل كلاود.

وقد افتتح المؤتمر الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بكلمات ترحيبية للحضور.

حضر المنتدى منتسبي الجامعات والمعاهد والمهتمين بالتحول الرقمي، حيث تم تسليط الضوء على فوائد الحوسبة السحابية ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

شمل المنتدى شرح موجز للتحالف وعدة عروض بالإضافة إلى كلمات رئيسية وفقرة الأسئلة والاجوبة التي ركزت على الذكاء الاصطناعي ومستقبل ’جوجل كلاود’ في الكويت.

تناول الموجز عن التحالف إطار العمل بين الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات و ’جوجل كلاود’، وشارك فيها كل من الدكتور عمار الحسيني، مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف والسيد إيلي طبشوري، مدير تطوير الأعمال لدى ’جوجل كلاود’.

وقدم السيد فنت سيرف، نائب الرئيس لدى ’جوجل كلاود’ كلمات رئيسية تحت عنوان “مستقبل الانترنت والذكاء الاصطناعي” وسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وثم قدم السيد كيفن نداف، مدير الشئون الدولية والسياسات العامة لدى ’جوجل كلاود’، عرضا بخصوص تطوير العمالة الوطنية في دولة الكويت. كما قدمت السيدة لارا سوزوكي، المدير التقني في ’جوجل كلاود’ عرضا تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي التوليدي”.