الهيئة تنظم ورشة عمل بعنوان قياس وإدارة الأثر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لموظفيها

 

نظمت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (الهيئة) ورشة عمل بعنوان قياس وإدارة الأثر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة. في يوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024 في مبنى الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت. 

تهدف الورشة إلى تزويد موظفي الهيئة بالفهم العميق لنظام قياس وإدارة الأثر، ونهجه الذي يساعد في تقييم الوضع الاجتماعي والنتائج البيئية والاقتصادية للمنظمات على المدى الطويل. وكما أن النظام يفيد المنظمات عبر القطاعات المختلفة من خلال: تعزيز العمليات التشغيلية والمالية، وتسليط الضوء على الإلتزام مع ملاك الأسهم والمستثمرين والعملاء، وتخفيف المخاطر وضمان الاستمرارية وقيادة تغييرات اجتماعية وبيئية ايجابية لتعزيز مستقبل مستدام. سوف تساهم نتائج قياس وإدارة الأثر الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسهيل تحديد وقياس الأثر قبل وبعد إجراء الاستثمارات. 

وشارك في الورشة كل من السيدة فاطمة حسن الصايغ مدير إدارة المكتب الفني والحوكمة والسيدة دلال الجاسر من قسم تعزيز بيئة الأعمال والتنافسية، والسيدة فاطمة بو عباس مديرة قسم التأهيل والتدريب والسيدة فاطمة الصلال من قسم التأهيل والتدريب، والسيد علي البناي والشيخ سلمان الصباح والسيدة رنا العميم والسيدة منيرة الملا من قسم خدمة المستثمرين، والسيد محمد جعفر من قسم الاتفاقيات الدولية، والسيد هلبان الهلبان من قسم الدراسات والتخطيط، والسيد بدر النغيمشي  والسيدة دلال الراشد من قسم التخطيط والتنمية، والسيدة جنا الرضوان والسيدة الصفا الراشد والسيدة فجر المطيري، من قسم متابعة المشاريع الاستثمارية، والسيدة فرح العجيري من قسم العمليات الفنية، والسيد أحمد المعيوف من قسم استهداف المستثمرين، والسيدة ريم العيسى والسيدة سمارة العلي من قسم تطوير الشراكات.